عميد طب قناة السويس يعقد جلسة موسعة لمتابعة استكمال ملف الاعتماد المؤسسي والبرامجي.. وتوجيهات حاسمة برفع جاهزية كافة القطاعات التعليمية
في خطوة جديدة تعكس حرص كلية الطب بجامعة قناة السويس على تعزيز مكانتها الأكاديمية وترسيخ معايير الجودة والتميز المؤسسي،
عقد الأستاذ الدكتور أحمد أنور عبدالغني، عميد الكلية، صباح الثلاثاء 16 يونيو 2026، اجتماعًا موسعًا مع السادة وكلاء الكلية ومسؤولي ملف الاعتماد؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لاستيفاء متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي والوقوف على معدلات الإنجاز بمختلف القطاعات.
جاء الاجتماع بحضور الأستاذ الدكتور نادر النمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذة الدكتورة عبير هجرس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة منى كمال توفيق أستاذ ورئيس قسم الفارماكولوجي وعضو ملف الاعتماد، والدكتورة نهاد يوسف مدير المعامل، والأستاذ يحيى جلال أمين الكلية.
وخلال الاجتماع، ناقش عميد الكلية مستجدات استيفاء متطلبات الاعتماد فيما يتعلق بالكنترولات ومختلف المواقع التعليمية والتدريبية بالكلية، والتي تشمل المعامل والفصول الدراسية ومعمل المهارات وقاعات التدريس، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الجاهزية وفق المعايير المعتمدة للاعتماد المؤسسي والبرامجي.
وأكد الدكتور أحمد أنور عبدالغني أن ملف الاعتماد يمثل أولوية استراتيجية للكلية خلال المرحلة الحالية، مشددًا على أهمية المتابعة الدقيقة لكافة الأعمال الجارية وسرعة الانتهاء من متطلبات التطوير والتأهيل المطلوبة، بما يعزز من قدرة الكلية على تقديم تجربة تعليمية متكاملة تواكب أحدث معايير الجودة الأكاديمية.
كما وجّه سيادته بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال الصيانة ورفع كفاءة البنية التحتية بمختلف القطاعات، بما يشمل المعامل التعليمية والبحثية، وحجرات التدريس، ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، لضمان توفير بيئة تعليمية متطورة ومحفزة تدعم العملية التعليمية والبحثية وتحقق مستهدفات الكلية في التميز والاعتماد.